الحقن المجهري

 

عمليه الحقن المجهري تتم من خلال جمع البويضات من الزوجة والحيوانات المنوية من الزوج وبعد ذلك يتم تلقيح البويضات في معمل الأجنة ولزياده نسب نجاح العملية يتم حقن حيوان منوي واحد في كل بويضة عن طريق استخدام ابره رفيعة وتسمي هذه العملية حقن الحيوانات المنوية

1 – المرحله الاولي وتكون مسئوله عن  تحفيز  المبيضين وتستغرق هذه المرحله من 7-10 أيام يتم خلالها تحفيز المبيضين في اليوم التاني او التالت من الحيض عن طريق اخذ ادويه تحفز نمو بصيلات متعدده في المبيض.

2- المرحله الثانيه والتي يتم فيها سحب البويضات من خلال عملية قصيرة تحت تأثير البنج باستخدام إبرة رفيعة موجهة مع استخدام الموجات فوق الصوتيه وعلي أساس عدد البويضات التي يتم استخراجها يتفاعل الجسم مع الادويه الهرمونيه.

3- المرحله الثالثة هي مرحله جمع الحيوانات المنويه والتلقيح المجهري في نفس الوقت الذي يتم فيه سحب البويضات يتم اخذ عينه من الحيوانات المنويه التي يتم استخدامها في تلقيح البويضات ويتم حقن حيوان منوي واحد في كل بويضه.

4-المرحله الرابعة وهي الاختبارات الجينيه يتم فيها اجراء فحص ccs للتأكد من عدم وجود أي خلل في الكروسومات لتجنب الامراض الوراثيه . يتم اخذ خزعه من الجنين بعد ثلاثه او خمس أيام من عمليه سحب البويضات. بعد ذلك يتم فحصها ومناقشه النتائج مع الزوج والزوجه قبل عمليه النقل.

5-المرحلة الخامسة نقل الأجنة وتكون عمليه بسيطة لا تحتاج الي تخدير ويتم بعدها متابعه مستوي الهرمون من خلال تحليل الدم للتأكد من حدوث الحمل. 

مميزات الحقن المجهري :

يزيد احتمالات فرص الحمل للذين يعانون من العقم  وأيضا حل للأزواج الذين لديهم ضعف خصوبة نسب نجاح هذه العملية كبيره جدا لذلك يلجأ اليها معظم الناس.

26 معز الدولة متفرع من مكرم عبيد مدينة نصر

اتصل الان

اتصل الان

0222717272 - 01222172272

البريد الالكتروني

البريد الالكتروني

contact@nouralhayahivf.com

إحجز الآن

إحجز الآن

احجز