ما يجب ان تعرفه عن الحقن المجهرى

ما يجب أن تعرفه عن ICSI-IVF
ما هو ICSI-IVF ، لماذا يتم ذلك ، وما إذا كان آمنا؟

الحقن المجهري-التلقيح المجهري هو متخصص شكل الإخصاب في الأنابيب التي تستخدم في الغالب عادة في الحالات الشديدة العقم عند الذكور ، بعد تكرار فشل محاولات الإخصاب مع التلقيح الاصطناعي التقليدية ، أو بعد تجميد البويضات (البويضة المحافظة).(1) تنطق ick-see IVF ، ICSI تعني حقن الحيوانات المنوية داخل الأورام النباتية. يتم وضع العديد من الحيوانات المنوية مع البويضة ، أثناء التلقيح الصناعي العادي ، على أمل أن يدخل أحد الحيوانات المنوية ويخصب البويضة من تلقاء نفسه. مع ICSI-IVF ، يأخذ عالم الأجنة حيمن واحد ويحقنه مباشرة في بيضة.1

وتوصي بعض عيادات الخصوبة المركز الدولي للاستشعار عن بعد لكل دورة من دورات التلقيح الصناعي. وهناك آخرون يحتفظون بعلاج المصابين بعقم ذكوري شديد أو لسبب آخر مشار إليه طبيا.(1) هناك حجج جيدة ضد الاستخدام الروتيني للمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار. (ترد أدناه مخاطر ICSI-IVF).)

ومع ذلك ، فإن ICSII-IVF قد مكنت العديد من الأزواج العقيم من الحمل عندما ، بدونها ، لم يكونوا قادرين على الحمل باستخدام بيضهم وحيواناتهم المنوية الخاصة.

لماذا تم اي سي اي في اف ؟
ويستخدم المركز الدولي للاستشعار عن بعد-IVF عادة في حالات العقم الشديد للذكور ، بما في ذلك:2

عدد الحيوانات المنوية منخفض جدا (المعروف أيضا باسم oligospermia)
الحيوانات المنوية غير الطبيعية الشكل (المعروفة أيضا باسم teratozoospermia)
حركة الحيوانات المنوية الضعيفة (المعروفة أيضا باسم “الأثينوزوسبيرميا”))
إذا لم يكن لدى الرجل أي من الحيوانات المنوية في قذف له ، لكنه ينتج الحيوانات المنوية ، فإنها يمكن استخراجها من خلال استخراج السائل المنوي الخصيتي ، أو TESE. السائل المنوي المستخرج من خلال TESE يتطلب استخدام ICSI. ويستخدم المركز أيضا في حالات القذف الرجعي إذا استرجعت الحيوانات المنوية من بول الرجل.

العقم الذكوري الحاد ليس السبب الوحيد لإستعمال ICSI-IVF. ومن الأسباب الأخرى التي تستند إلى الأدلة التي قدمها المركز ما يلي: (2)

السابقة IVF دورة كانت قليلة أو لا يخصب البيض: في بعض الأحيان ، عدد كبير من البيض يتم استردادها ، المنوية تبدو في صحة جيدة لكن لا البيض على المخصبة. وفي هذه الحالة ، يمكن أن يحاكم المركز خلال الدورة التالية للتخصيب الوريدي.
يتم استخدام الحيوانات المنوية المجمدة: إذا لم تظهر الحيوانات المنوية المذابة نشيطة بشكل خاص ، يمكن التوصية ICSI-IVF.
يتم استخدام خلايا الأوكايت المجمدة: فتضخيم البيض قد يسبب أحيانا تصلب قشرة البيضة. وقد يعقد هذا التخصيب ، وقد يساعد التخصيب الوريدي بالتخصيب الوريدي في التغلب على هذه العقبة.
PGD يجري القيام به: PGD (التشخيص الجيني قبل التمدد) هو تكنولوجيا IVF التي تسمح بالفحص الجيني للأجنة. وثمة قلق من أن تؤدي تقنيات التخصيب المنتظمة إلى أن “تتسكع” خلايا المني (التي لم تخصب البيضة) حول الجنين ، وأن ذلك قد يتعارض مع النتائج الدقيقة للجنين.
يتم استخدام IVM (في نضج المختبر): IVM هو تكنولوجيا IVF حيث يتم استرجاع البيض من المبايض قبل أن ينضج تماما. يمرون بالمراحل النهائية من النضج في المختبر. وقد وجدت بعض البحوث أن بويضات الوريد الأجوف السفلي قد لا تصبح مخصبة بخلايا الحيوانات المنوية بمعدلات مماثلة لمعدلات الوريد الأجوف السفلي التقليدية. إجراء المزيد من البحوث ، ولكن قد يكون ذلك الإدارة المتكاملة لناقلات الأمراض مع الحقن المجهري هو خيار جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

26 معز الدولة متفرع من مكرم عبيد مدينة نصر

اتصل الان

اتصل الان

0222717272 - 01222172272

البريد الالكتروني

البريد الالكتروني

contact@nouralhayahivf.com

إحجز الآن

إحجز الآن

احجز