شروط نجاح الحقن المجهرى

يتوقف نجاح الحقن المجهرى على العديد من الشروط فما هى شروط نجاح الحقن المجهرى..

ما هو ICSI؟

يتضمن حقن الحيوانات المنوية داخل البويضه  ، . هذه التقنية تم تطويرها للمساعدة على تحقيق الإخصاب للزوجين مع شديدى العقم الذكوري أو الأزواج الذين لم ينجحوا فى عمل التلقيح الاصطناعى  (IVF) محاولة. ويتغلب هذا الإجراء على العديد من الحواجز التي تحول دون التخصيب ويتيح للأزواج الذين لا أمل لهم في النجاح في الحمل الحصول على أجنة مخصبة.

ويقتضي هذا الإجراء أن تخضع الشريكة لتحفيز المبيض بأدوية الخصوبة بحيث تتطور عدة بيضات ناضجة. ثم تستنشق هذه البويضات عبر المهبل باستخدام الموجات فوق الصوتية المهبلية ، وتحتضن في ظروف دقيقة في مختبر الأجنة. يتم إعداد عينة السائل المنوي عن طريق الطرد المركزي ، أو الغزل خلايا الحيوانات المنوية من خلال وسيلة خاصة. هذا يفصل الحيوانات المنوية الحية عن الحطام ومعظم الحيوانات المنوية الميتة ثم يلتقط عالم الأجنة الحيوان المنوي الحي الواحد في إبرة زجاجية ويحقنه مباشرة في البيضة.

وقد استخدم المركز لأول مرة في جامعة كاليفورنيا في عام 1994 ، وكانت أول ولادة ناجحة لنا بمساعدة المركز في شباط / فبراير 1995. كان UCSF أول برنامج منطقة خليج سان فرانسيسكو لتحقيق الحمل والولادة مع هذا الإجراء.

من يجب أن يفكر في المركز ؟

يعتبر حقن مجهرى  ضروري جدا في حالة عقم عامل الذكر مع تحليل السائل المنوي غير الطبيعي. في منطقة الخليج ، ومع ذلك ، حوالي 75 في المائة من جميع حالات IVF هي الآن ICSI. المرضى يختارون الخضوع لمعامل ICSI لأسباب أخرى غير عقم عامل الذكور ، بما في ذلك:

الإخصاب الضعيف السابق بالتخصيب بالتخصيب الوريدي
عدد الحيوانات المنوية المتغيرة
عدم الخصوبة غير المبرر
ويختار العديد من المرضى الخضوع لإجراء التصنيف الدولي للأمراض من أجل زيادة نجاحهم إلى أقصى حد حتى في حالة عدم الإشارة بوضوح إلى الإجراء.

إذا قيل لك أن هناك حالات شذوذ مع أي نتائج اختبار الحيوانات المنوية ، يجب أن تولي اهتماما جديا للمركز الدولي للأمراض المعدية. إذا كان شريك أجريت عملية انعكاس ، نوصي أيضا الحقن المجهري بغض النظر عن نوعية الحيوانات المنوية بسبب وجود الأجسام المضادة الحيوانات المنوية التي قد تؤثر على الإخصاب.

ويكون قرار المضي في العمل بالمركز صعبا بصفة خاصة إذا لم يكن هناك دليل مسبق على عدم عقم عامل الذكر. بعض الأزواج يختارون ICSI لأنهم يريدون أن يفعلوا كل شيء ممكن لزيادة الإخصاب. ومع ذلك ، من المهم أن نفهم أن العديد من الأزواج مع الحيوانات المنوية طبيعية معلمات القصوى الإخصاب يمكن أن يتحقق مع معيار التلقيح خلال التلقيح الاصطناعي من دون استخدام

من يجب أن ينظر في تقسيم ICSI؟

بالنسبة للأزواج المهتمين بمعرفة قدرتهم الخاصة على التخصيب ، نعرض تقسيم ICSI. وينطوي هذا الخيار على أداء ICSI على غالبية البيض الناضج وحضانة ما تبقى مع الحيوانات المنوية. In effect, split ICSI can provide a safety net against failed fertilization with standard inseination.

والرسم الذي يتقاضاه المركز هو نفس الرسم الذي يتقاضاه المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار. وأحد متطلبات تقسيم ICSI هو الحد الأدنى من عدد البيض الناضج. يجب أن نكون قادرين على تحديد ما لا يقل عن ثماني بيضات ناضجة في يوم استرجاع البيض الخاص بك من أجل المضي قدما مع تقسيم ICSI. إذا لم يتم تلبية هذا الشرط ، سنقوم حقن كل البيض الناضج الخاص بك.

ما هى شروط نجاح  ؟

ومن خلال إجراء التصنيف الدولي للأمراض ، حقق العديد من الأزواج الذين يعانون من مشاكل عقم عقم عامل من الرجال حملا في جامعة كاليفورنيا. الإخصاب معدلات 70 إلى 80 في المئة من جميع البيض حقن – أي ما يعادل الإخصاب مع الحيوانات المنوية طبيعية – ويجري حاليا تحقيق معدلات الحمل هي مماثلة لتلك التي ظهرت مع التلقيح الصناعي بين الزوجين مع عدم وجود عامل العقم لدى الذكور.

ويبدو أن أهم مؤشر لنجاح المعهد هو معدل الإخصاب الذي تحقق بإجراء المعهد. ويعتبر معدل الإخصاب في مختبر الاتحاد الأفريقي للتخصيب في الولايات المتحدة استثنائيا – حيث يتراوح حاليا بين 80 و 85 في المائة. وهذا يعني ، في المتوسط ، ثمانية من كل 10 بويضات ستخصب بشكل طبيعي.

ما هي المخاطر المرتبطة بالمركز ؟

هناك العديد من المخاطر أولا ، خلال إجراء ICSI ، عدد صغير من البيض – عادة أقل من 5 في المائة – يمكن أن يتلف نتيجة إدخال الإبرة. ثانيا الشاملة من خطر إنجاب طفل مع شذوذ الكروموسومات X أو Y الكروموسومات هو 0.8 في المئة ، أو ثمانية لكل 1000 ، وهو أربعة أضعاف متوسط رأيت مع عفوية الحمل. وفي الوقت الحاضر ، لا نعرف سبب هذا الخطر المتزايد.

من المهم أن نفهم أن المشاكل التالية يمكن أن ترتبط مع شذوذ كروموسوم الجنس:

زيادة خطر الإجهاض
مشاكل قلبية للرضع المصابين قد تتطلب جراحة
زيادة خطر التعرض للسلوك أو الإعاقة في التعلم
زيادة خطر العقم في أطفالك خلال سن البلوغ
خطر وجود شذوذ الكروموسومات مثل متلازمة داون لا يزيد مع ICSI ولكن يزيد مع سن الأمومة.

وقد تناولت عدة دراسات مسألة التأخيرات في النمو لدى الأطفال المولودين من المعهد. غير أنه لا يوجد دليل قاطع على أن هذه هي الحالة.

هل سيتم حقن كل بيضنا؟

إذا قررت المضي قدما مع ICSI ، ونحن سوف نبذل كل جهد لحقن أكبر عدد ممكن من البيض. من المهم لك أن تفهم أن البيض الناضج فقط يمكن حقنه بالحيوانات المنوية يمكن لمختبرنا الوريدي أن يعرف بسهولة إذا كانت البيضة ناضجة أو غير ناضجة على الرغم من أن البيض غير الناضج يحتضن مع الحيوانات المنوية ، فإن احتمال التخصيب منخفض جدا. في المتوسط ، نحن قادرون على حقن 75% إلى 80% من البيض المستعاد.

هل هناك اختلافات في نوعية الجنين أو معدلات الحمل بين ICSI والأجنة غير ICSI ؟

ويبدو أنه لا يوجد فرق في نوعية الأجنة عموما التي تحققت مع أجنة ICSI عند مقارنتها بأجنة غير أجنة ICSI. وبالمثل ، لم يظهر أي فرق في معدلات الحمل بين أجنة المركز والأجنة غير التابعة للمركز. وعلى الرغم من عدم إثباتها ، هناك اعتقاد لدى العديد من أخصائيي العقم بأن المركز قد يزيد غلة الجنين من عدد معين من البيض المستعاد ، مما أسهم في زيادة إجراءات  و شروط نجاح الحقن المجهرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

26 معز الدولة متفرع من مكرم عبيد مدينة نصر

اتصل الان

اتصل الان

0222717272 - 01222172272

البريد الالكتروني

البريد الالكتروني

contact@nouralhayahivf.com

إحجز الآن

إحجز الآن

احجز